صيغة اتفاقية ترخيص باستعمال برنامج بصرلي.


شروط الاستخدام الخاصة بتطبيق برنامج بصرلي:

تحكم شروط الاستخدام هذه استخدامك لتطبيق برنامج بصرلي أو خدمات أخرى مرتبطة بهذا البرنامج التي تمتلكها شركة "تلي كلاود" ش.م.م..‎ أو تخضع لرقابتها (التي يشار إليها إجمالاً “بتطبيقات برنامج بصرلي- شركة تلي كلاود” او الشركة)، ومركزها الرئيسي في بيروت، تتألف شروط الاستخدام هذه من الشروط والأحكام الواردة أدناه بالإضافة إلى الشروط الموضحة في الشروط الخصوصية (وفقًا للتعديلات التي يتم إجراؤها من حين لآخر). يرجى التأكد من الاطلاع على أي تغيرات من خلال زيارة الإشعار القانوني بصورة منتظمة

تمت إضافة خدمة الاتصال الهاتفي المباشر عبر الخطوط الدولية او الانترنت وخدمة الاتصال المباشر بالفيديو عبر الإنترنت الى تطبيق بصّرلي. وفيما يلي فان "المكالمة" او "اتصال" او "فيديو" تعني الاتصال المباشر بعلماء الفلك عبر الجوال اما بالمكالمة الصوتية او عبر الفيديو

الانتقال إلى الصفحة الرئيسية للإشعارات القانونية
١- الرسوم: أنت تعد مسؤولاً عن دفع أية تكاليف أو نفقات خاصة بتحميل أو استخدام أي من تطبيقات برنامج بصرلي الخاص بشركة "تلي كلاود" ش.م.م.، ويتضمن ذلك أي شبكة تشغيل أو رسوم التجوال. يرجى مراجعة مزود الخدمة للحصول على مزيد من التفاصيل.
٢- التطبيقات التابعة للأطراف الخارجية والخدمات أو المواقع: ربما تسمح لك شركة ما بالربط والتوصيل كي تتمكن من استخدام الوظائف المتضمنة في تطبيقات الاطراف الخارجية أو الخدمات أو المواقع التي لا تملكها أو تديرها الشركة (والتي يشار إليها إجمالاً باسم (“تطبيقات الأطراف الخارجية”). وستخضع أي تطبيقات تابعة للأطراف الخارجية للشروط والأحكام الخاصة بمزود الخدمة الخارجي هذا. لا تتحكم شركة "تلي كلاود" ش.م.م. ولا تعد مسؤولة عن أية مشكلات متعلقة بالتعاملات مع الأطراف الخارجية أو عن أي محتوى تابع لطرف خارجي، أو عن رؤوس الموضوعات أو التطبيقات أو الخدمات أو المواقع أو الإعلانات أو الروابط أو الشروط الخصوصية و/أو أي نوع من الممارسات مع الأطراف الخارجة والتي قد تتيح شركة "تلي كلاود" الوصول إليها. تقع على عاتقك مسؤولية مراجعة الشروط الخصوصية وشروط استخدام الخدمات واستخدام مواقع الأطراف الخارجية التي قمت بزيارتها قبل تحميل أو استخدام أي من تطبيقات الأطراف الخارجية.
٣- اللغة: يتوفر المحتوى باللغة العربية وقد لا يتوفر بعض المحتوى بلغةٍ أخرى.
٤- الهندسة العكسية: أنت توافق على عدم إلغاء تجميع أو إلغاء ترجمة أو إجراء الهندسة العكسية، أو محاولة الوصول إلى "أكواد" المصدر الخاصة بأي من تطبيقات شركة "تلي كلاود" ش.م.م. . أنت توافق على ألا تقوم بنسخ أي جزء من التطبيقات التابعة لشركة "تلي كلاود" ش.م.م. وخاصةً برنامج بصرلي أو استخدامها تجاريًا أو تأجيرها أو إقراضها أو بيعها أو نشرها أو منح ترخيص أو ترخيص فرعي بها أو توزيعها أو تعيينها أو أي نقل أي جزء منها لأية أطراف خارجية.
٥- تحتفظ شركة "تلي كلاود" ش.م.م. بحقها في التتبع كمجهول أو الإبلاغ لمزودي الخدمات الإحصائية للأطراف الخارجية عن نشاطك الخاص باستخدام تطبيقاتها.
٦- حماية معلوماتك الشخصية: نحن نود مساعدتك في اتخاذ كل الخطوات اللازمة لحماية خصوصيتك ومعلوماتك. لذلك، يُرجى قراءة الشروط الخصوصية الخاصة بشركة "تلي كلاود" ش.م.م. كي يتسنى لك فهم سياسة الشركة في حفظ معلوماتك الشخصية التي نقوم بجمعها فيما يتعلق بتطبيقات الشركة الخاصة ببرنامج بصرلي والاحتياطات اللازمة التي نتخذها لحماية تلك المعلومات .
٧- قد نقوم، دون تحمل أي مسؤولية تجاهك، بتعديل شروط الاستخدام هذه دون إشعار مسبق وفي أي وقت. وستعد متابعة استخدامك لأي من تطبيقات شركة "تلي كلاود" ش.م.م. بعد إجراء التعديلات في شروط الاستخدام، موافقة منك على كل هذه التعديلات. في حالة عدم موافقتك على شروط الاستخدام هذه وعلى الالتزام بها، لن يسمح لك باستخدام أي من تطبيقات شركة "تلي كلاود" ش.م.م. أو تحميل أو استخدام أي من البرامج الخاصة بها. ستتحمل وحدك المسؤولية الكاملة عن استخدام تطبيقات شركة "تلي كلاود". سيتم تزويدك بتطبيقات الشركة “كما هي وحسب توافرها. لن نقدم أية ضمانات، ولن نتحمل أية مسؤولية تجاه مدى توافر أو توافق الوقت أو الأمان أو ثبات النظام أو الجودة الخاصة بأي من تطبيقات الشركة، أو البرامج أو التطبيقات ذات الصلة، أو المنتجات الأخرى أو الخدمات أو المعلومات التي حصلنا عليها من خلال تطبيقات شركة "تلي كلاود" ش.م.م.، كما لن نتحمل أية مسؤولية تجاه حذف أو الفشل في تخزين أو بث أي من المحتويات أو أية معلومات أخرى قد تم الحصول عليها أو نقلها من خلال تطبيقات شركة "تلي كلاود" ش.م.م. ولن نتحمل المسؤولية تجاه دقة أو مصداقية أي من المعلومات أو الإرشادات التي تبث خلال تطبيقات الشركة وخاصةً برنامج بصرلي .
٨- قد نقوم، في أي وقت، بالحد من استخدامك أو إنهاء استخدامك لتطبيقات "شركة تلي كلاود" ش.م.م. وفق ما يتراءى لنا. وفقًا للحد المسموح به قانونيًا، لن نتحمل المسؤولية تجاه أية خسائر أو أتلاف من أي نوع أو في أي حال من الأحوال. فلن تتعدى مسؤوليتنا تجاهك في أي حال من الأحوال سوى المبلغ الفعلي الذي قمت بدفعه (إن وجد) مقابل أي من تطبيقات " شركة "تلي كلاود" ش.م.م. و البرامج ذات الصلة.
٩- أنت تقر بأننا نمتلك كافة الحقوق والعناوين الخاصة والمتعلقة بتطبيقات شركة "تلي كلاود وخاصةً برنامج بصرلي والبرامج ذات الصلة. هذه البرامج هي علامة تجارية مسجلة لشركة "تلي كلاود" ش.م.م. . أنت تقر بأنك لن تقوم بتغيير أو إتلاف أو حجب أو إزالة أي من التنبيهات الخاصة بحقوق النسخ أو الملكية أو العلامات المضمنة مع تطبيقاتها.
١٠- ووفقًا للحد الأقصى المسموح من قبل قوانين حقوق المستهلك (كما هو معمول بها)، تخضع شروط الاستخدام هذه لقوانين الجمهورية اللبنانية، بغض النظر عن اختلاف الأحكام القانونية. كما أنك توافق على الخضوع لسلطة المحاكم اللبنانية.


الشروط الخصوصية:

١-إن تطبيقات برنامج بصرلي أعدت بهدف التسلية والترويح عن النفس لشدة رغبة المستهلكين من معرفة حظوظهم من خلال التواصل بأصحاب الخبرة والاختصاص بهذا الشأن، فإننا نؤمن هذه الخدمة للمستهلكين في سبيل اطلاعهم على ما قد يخبئه لهم الحظ من خلال قراءة الكف أو فنجان قهوة أو الوجه وتوقعات الأبراج الفلكية وبواسطة الورق الخاص بذلك إضافةً إلى تفسير الأحلام
٢- إن شركة "تلي كلاود" ش.م.م. غير مسؤولة عن صحة هذا القراءات او التوقعات أو حتى تفاسير الاحلام ويتنازل مستخدم هذا التطبيق تنازلاً غير قابل للرجوع عنه عن أي حق بالادعاء بوجه الشركة أو صاحب الاختصاص مقدم هذه القراءة أو التوقعات أو تفسيرات الأحلام في حال عدم ثبوتها. وفي المطلق يتنازل عن أي حق في مساءلة الشركة ومقدم الخدمة من أية نوع كانت ولاية جهة كانت تتعلق بهذه الخدمة باستثناء حالة عدم تقديم هذه الخدمة بالرغم من دفع رسومها
٣- يعود للمستخدم حق اختيار مقدم الخدمة بواسطة الشركة ويتحمل وحده مسؤولية هذا الاختيار إذ أن اسم مقدم الخدمة الوارد في هذا البرنامج هو مذكور فقط بهدف التداول التجاري للبرنامج وليس لتشجيع مقدم الخدمة نفسه وكي يصار إلى الاعتماد عليه بتلك التوقعات وأو نوع من القراءات المذكورة أعلاه أو في تفسير الاحلام
٤- ستقوم الشركة بتزويد المستخدم بالترقيات والتحديثات والتعديلات والترفيعات التي تطرأ على البرنامج والاسعار الخاصة بها ان وجدت.
٥- يقر الطرفان ان هذا البرنامج كأي برنامج كمبيوتر هي من المنتجات التي لا تخلو من اخطاء او عيوب تظهر عادة اثناء التشغيل ، كما انها عرضة للفيروسات ، لذا فان ظهور اخطاء او اعطال فيها لن يعد مخالفة لهذه الاتفاقية .
٦- يبدأ الترخيص في استعمال التطبيق من تاريخ تنزيله ويستمر نافذا الى ان تنتهى هذه الاتفاقية لاحد الاسباب المشار اليها في الاتفاقية.
٧- يقر المستخدم للبرنامج بأن حقوق المؤلف وجميع حقوق الملكية المتعلقة بها مهما كانت طبيعتها هي ملك لشركة "تلي كلاود" ش.م.م. و يتعهد المستخدم بإبلاغها فورا بمجرد علمه بأي استعمال غير مرخص به من قبلها لهذا البرنامج او اي جزء منه من قبل اي طرف آخر تحت طائلة ترتيب تعويض عن العطل والضرر الحاصل نتيجة انتهاك لحقوق الملكية الفكرية من قبل طرف ثالث يقع على نفقة المستخدم.
٨- يتعهد المستخدم بالمحافظة على سرية المعلومات التي تضمنها البرنامج والوثائق الخاصة به والتي قد تصل الى علمه عن اي طريق كان تحت طائلة التعويض عن أية أضرار أو خسائر قد تنتج من جراء ذلك، وكما تتعهد الشركة ومقدم الخدمة بالمحافظة على سرية المعلومات الشخصية التي تخص المستخدم والتي كان قد أدلى بها أو تلك التي نتجت عن تقديم الخدمة له. ويزول عن المعلومات المشار اليها وصف السرية متى اصبحت متاحة للكافة على نطاق عام بغير خطأ من أحد الأطراف او اذا اضطر هذا الطرف لإفشائها بحكم القانون أو لغاية تقديم الخدمة
. ٩- كما يتعهد كل طرف بإبلاغ الطرف الآخر فورا باي انتهاك لأحكام السرية سالفة الذكر ، من قبل اي شخص افشيت اليه هذه المعلومات بحكم علمه ، كما يتعهد بان يقدم كل مساعدة ممكنة لهذا الطرف المتضرر في اية اجراءات قضائية يتخذها ضد الاشخاص المخالفين لأحكام السرية .
١٠- إن الالتزامات المتعلقة بالسرية والسابق الاشارة اليها تظل سارية ونافذة المفعول حتى فيما بعد انتهاء مدة هذه الاتفاقية

١١-يجوز أن تغير بصّرلي أسعار الاتصال بالهواتف والفيديو في أي وقت من دون إبلاغك. يرجى مراجعة أحدث الأسعار قبل إجراء مكالمتك. إذا كنت لا تقبل بالأسعار الجديدة، رجاء لا تقم بإجراء مكالمتك.
١٢-أساليب الدفع. يعتمد التطبيق شراء البصرليز للقراءات الفلكية وشراء دقائق اتصال هاتفي مباشر ودقائق اتصال بالفيديو. لن يكون بإمكانك استخدام ميزانية رصيد ك في بصّرلي في الفيديو لشراء كافة الخدمات. فلكل خدمة حزمتها الخاصة مثل شراء دقائق الاتصال المباشر والبصرليز لشراء القراءات من علماء الفلك. لا يكون استخدام رصيد بصّرلي للدفع مقابل منتج ممكنًا، فإن بصّرلي ستقدم وسيلة دفع أخرى متوفرة لك. تحتفظ بصّرلي بالحق في إزالة أو تعديل أساليب الدفع المتاحة حسب رؤيتها.

١٣-أنت تقر وتوافق على الآتي: (1) تتحمل وحدك ولا تتحمل الشركة تجاهك أو تجاه أي طرف آخر مسؤولية مواد إرسال المستخدم التي تقوم بإنشائها أو إرسالها أو عرضها أو نشرها على تطبيق بصرلي (2) لا تضمن الشركة أية سرية فيما يتعلق بمواد إرسال المستخدم سواء كانت منشورة أو لا (3) لا تتحمل الشركة مسؤولية ولا ترعى أية مواد إرسال أو أي رأي أو توصية أو نصيحة ترد فيها وتخلي مسؤوليتها بشكل صريح عن أي وكل العواقب القانونية فيما يتعلق بمواد إرسال المستخدم او عالم الفلك.

١٤-محتوى الاتصالات:
لا تُعتبر بصّرلي مصدر محتوى الاتصالات التي تتم باستخدام البرامج ولا تتحقق منها ولا ترعاها ولا تتحمل المسؤولية عنها. وأنت توافق باستخدامك للتطبيق على أن أي محتوى ترسله يتم نقله إلى الطرف المتلقي في اتصالك. تقع مسؤولية محتوى الاتصالات برمتها على الشخص الذي صدر منه هذا المحتوى. ولا يمكن أن تعرض أي محتوى مُسيء، أو غير قانوني، أو فاحش، أو بذيء أو منفر بطريقة أو بأخرى. وتتحمل أنت المسؤولية عن المحتوى الذي تختار الاتصال به والوصول إليه باستخدام التطبيق. تتحمل بشكل خاص المسؤولية عن ضمان عدم تقديمك لمواد (1) خاضعة لحقوق النشر أو محمية بموجب سر تجاري أو بشكل آخر وفق حقوق الملكية لطرف آخر، بما في ذلك حقوق الخصوصية والعلانية ؛ أو (2) كاذبة أو محرفة؛ أو (3) مسيئة أو غير قانونية أو ضارة بالأشخاص القصر أو فاحشة أو مهينة أو تنطوي على تشهير أو تهديد أو إباحية أو إزعاج أو مواد كريهة أو مسيئة جنسيًا أو عرقيًا أو تشجع على سلوك قد يتم اعتباره انتهاكًا جنائيًا أو مواد تؤدي إلى تحمل مسؤولية جنائية أو تنتهك أي قانون أو مرفوضة بشكل آخر؛ أو (4) إعلان أو دعاية لأعمال؛ أو (5) تنتحل شخصية أخرى. تحتفظ بصّرلي بالحق (دون التزام من جانبها) حسب اختيارها بإزالة هذا المحتوى و/أو إنهاء هذه الشروط وحساب المستخدم الخاص بك إذا استخدمت أي محتوى ينتهك هذه الشروط.

١٥-الجودة:
لا تستطيع الشركة أن تضمن أن البرامج أو الخدمات ستعمل دائمًا بدون انقطاعات أو تأخر أو أخطاء. قد تؤثر عدة عوامل على جودة اتصالاتك واستخدامك للبرامج أو الخدمات (على حسب الخدمات المستخدمة) وقد تؤدي إلى تعطل اتصالاتك بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر: شبكتك المحلية والجدار الناري وموفر خدمة الإنترنت لديك وشبكة الإنترنت العامة والشبكة العامة لتحويل الهاتف ومصدر الإمداد بالطاقة لديك. قد يتم تسجيل المكالمات الهاتفية والاتصالات بالفيديو من اجل تحسين الجودة. لا تتحمل الشركة مسؤولية أي توقف أو انقطاع أو تأخر ينتج عن أي تعطل أو سوء في تشغيل أي من هذه العناصر أو أية عناصر أخرى ليست لنا سيطرة عليها.
١٦-الرسوم.
يتم حساب مدة المكالمة الهاتفية او الفيديو على أساس الدقيقة ومضاعفاتها. سيتم تقريب كسور الدقيقة إلى الدقيقة التالية. سيتم فرض رسوم الاتصال، حسب تعرفة كل عالم فلك للخدمة المطلوبة. في نهاية المكالمة، يتم خصم التكلفة تلقائيًا من الرصيد الموجود في حساب المستخدم الخاص بك.
١٧-عدم وجود ضمانات:
إلى الحد الأقصى الذي يسمح به القانون: يتم تقديم البرامج والخدمات "كما هي" ويتم استخدامها على مسؤوليتك بدون ضمانات من أي نوع، ولا تقدم بصّرلي أية ضمانات أو مطالبات أو تعهدات وتخلي مسؤوليتها بشكل صريح من كل هذه الضمانات من أي نوع سواء كانت صريحة أو ضمنية أو قانونية فيما يتعلق بالبرامج و/أو الخدمات بما في ذلك ـ دون حصر ـ الضمانات أو البنود الخاصة بالجودة أو الأداء أو عدم الانتهاك أو القابلية للتوزيع التجاري أو الملاءمة للاستخدام لغرض معين. كما أن بصّرلي لا تؤكد أو تضمن أن البرامج و/أو الخدمات ستكون دومًا متاحًا، وقابلاً للوصول إليه، وغير منقطع، وفي وقته المناسب، ومأمونًا، ودقيقًا، وتامًا وخاليًا من الأخطاء أو أنه سيعمل بدون فقدان حزم البيانات، ولا يضمن تطبيق بصّرلي أي جودة للاتصالات التي يتم إجراؤها عبر البرامج

١٨-تخضع هذه الاتفاقية في ما لم تنص عليه صراحةً لأحكام قانون الموجبات والعقود اللبناني وغيرها من الاحكام المرعية الإجراء التي ترعى مثل هذا النوع من الاتفاقيات.
وفي حال حصول اي نزاع بين الفريقين يتعلق بتنفيذ او تفسير هذه الاتفاقية يحل هذا النزاع بواسطة لجنة تحكيم مؤلفة من ثلاثة أعضاء بحيث يعين كل فريق محكماً من طرفه ويعين المحكم الثالث من قبل المحكمين المعينين من الفريقين وتسعى هذه اللجنة إلى إصدار قرارها في مهلة أقصاها ستة أشهر قابلة للتجديد لمرة واحدة وتطبق عندها أصول التحكيم المنصوص عنها في قانون أصول المحاكمات المدنية اللبناني بحيث تتخذ قرارها النهائي بالأكثرية ويكون ملزماً وغير قابلاً للطعن باي طريق من طرق الطعن العادية وكما يتحمل الفريق الخاسر مصاريف التحكيم.
آخر تحديث : 28-10-2018